مرحباً بك بمدونتنا

آخر الأخبار

نصائح لمستخدمي مدونات بلوجر blogger

بعض الأمور المهمة والتي قد يغفل عنها بعض المدونين الذين يستخدمون منصة التدوين بلوجر bloggerنلخصها من خلال هذه النقاط 

imageخطوة التحقق من الكلمات Captcha

هذه الخطوة تكون مفعلة بشكل افتراضي، وقد لا تعلم ذلك فهو لا يطالبك بعملها عند التعليق لأنك صاحب المدونة . وهي مزعجة نوعا ما للبعض . ولضبطها بشكل افضل اذهب الي لوحة التحكم الرئيسية ثم اعدادات ثم تعليقات ثم اختار لا التحقيق الكلمات
image

imageملف التعريف

قد تقوم بإلغاء مشاركة ملف التعريف الخاص بك  -مؤقتاً-  فلا يمكن لأحد آخر الإطلاع عليها، وقد تنسى بعد ذلك أن تعيدها لأنك ترى ملف التعريف بشكل طبيعي بخلاف الآخرين الذين تظهر لهم رسالة (الوضع غير متاح). ولإعادة تفعيلها توجه إلى لوحة التحكم الرئيسية ثم تحرير ملف التعريف ثم علم على (مشاركة ملف التعريف الخاص بي).

imageصفحات التحرير

انسى الطريقة القديمة لإنشاء الصفحات، مثل : صفحة التعريف، وصفحة التواصل عن طريق تغيير التاريخ إلى تاريخ قديم؛ لأن بلوجر قد اطلقت  إمكانية إضافة الصفحات الثابتة , لأستخدامها يمكنك اذهب الي تحرير الرسائل ثم صفحات التحرير ثم صفحة جديدة، لكن عدد الصفحات الممكن إنشائها محدود وهي 10 فقط.  ( شاهد كيفية إنشاء صفحة غير مدرجة في التدوينات Blogger )

imageالاضافات والأدوات

عند عمل النسخ الاحتياطي للقوالب (من التصميم ثم تحرير HTML ثم نسخ احتياطي)  عند عملها أنت لا تقوم بأخذ نسخة احتياطية من محتوى الأدوات والإضافات، بل تحفظ مكانها وطريقة توزيعها ونوع كل إضافة؛ لذا عند استرجاع القالب في مدونة آخرى لن تجد محتوى تلك الأدوات .  و أفضل طريقة وجدتها (حتى الآن) للاحتفاظ بمحتوى الأدوات هو أن تقوم بنسخها ولصقها في المفكرة أو أي برنامج آخر كل واحدة على حده.

اكمل القراءة

لا يزال البعض يستخدم الطريقة القديمة لإضافة الفاصل (اقرأ المزيد) بتعديل أكواد القالب وأكواد التدوينة، لكن هذه الطريقة ليست مناسبة الآن؛ لأنها في الحقيقة لا تفصل التدوينة بل تُخفي جزءً منها مما يجعل الزائر يُحمل محتويات الجزء الظاهر والمخفي منها أيضاً، وهكذا تذهب الفائدة من ذلك الفاصل.imageلذا استخدم الفاصل الذي توفره بلوجر في صندوق التدوينات وذلك بالضغط على أيقونة إدراج فاصل وهي تقوم لا تقوم بإخفاء الجزء الآخر بل تقوم بإزالته. ( شاهد اضافة اقراء المزيد الي مدونات بلوجر blogger )

image

التعليقات

إذا كنت تريد معرفة آخر التعليقات في مدونتك عن طريق التنبيه إلى بريدك الإلكتروني، فتوجه إلى الإعدادات ثم تعليقات ثم (ضع بريدك في خانة) بريد إلكتروني للتنبيه إلى تلقي التعليقات، وهي تختصر عليك الوقت في الدخول كل مرة للتأكد من وجود التعليقات.

imageالصور

يواجه البعض مشكلة كيفه رفع الصور وخاصةً إن كانوا يريدون رفع صور لتصميم القوالب. وحل هذه المشكلة هي استخدام موقع بيكاسا وهو موقع تابع لـGoogle أي انه تابع لـblogger  أيضاً لذلك ستجد فيه جميع الصور التي تم رفعها بواسطة بلوغرعنوان الموقع هو http://picasaweb.google.com/home


هشام ابرشى

اسمي هشام : من المملكة المغربية , اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنيه , انقل قالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله ..